عاجل .. بلاغ صحفي صادر عن شباب عدن للحريات وحقوق الانسان هام للرأي العام ووسائل الاعلام ولكل المنظمات الحقوقية والانسانية المحلية والدولية:

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 13 أغسطس 2019 - 11:35 مساءً
عاجل .. بلاغ صحفي صادر عن شباب عدن للحريات وحقوق الانسان هام للرأي العام ووسائل الاعلام ولكل المنظمات الحقوقية والانسانية المحلية والدولية:


نص البيان….

نحن شباب عدن للحقوق والحريات نضع بين ايديكم احصائية اولية بعدد جرائم الانتهاكات التي ارتكبتها مليشيا المجلس الانتقالي بحق ابناء المحافظات الشمالية في مدينة عدن خلال الثلاثة ايام الماضية:

1- قتل 16 شخصاً بينهم اطفال.

2- جرح اكثر من 450 شخصا، والذين تعرضوا للضرب والسحل والاهانات بينهم نساء واطفال.

3-ترحيل اكثر من 2400 شخصاً بشكل قسري.

4- تشريد أكثر من 1000 أسرة.

5- تدمير وحرق واتلاف اكثر من 1200 بسطة.

6- تدمير وتحطيم واغلاق اكثر من 43 بوفية.

7- تدمير وتحطيم 14 مطعماً.

8- اغلاق اكثر من 1700 محلا تجاريا.

9- فرار اكثر من 600 أسرة من القتل .. والذين تركوا منازلهم وكل مايملكون وفروا خارج مدينة عدن خوفاً من الموت وصمانا لسلامة اسرهم وأطفالهم.

10- منع اكثر من 6000 مواطناً من دخول مدينة عدن .. من المسافرين وزوار عدن القادمين من المحافظات الشمالية.

11- مصادرة ونهب عشرات الملايين من النقود، والآلاف من التلفونات، والممتلكات والمقتنيات الشخصية.

وبناء على ما سبق .. نؤكد للجميع ما يلي:

  • أن عملية رصد وجمع المعلومات والأرقام أعلاه تمت بناء على رصد ميداني قام به فريق ميداني متخصص يضم مجموعة من شباب وبنات عدن الناشطين في مجال الحريات وحقوق الانسان.
  • يوجد لدينا المئات من الصور ومقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية التي تثبت وتؤكد حقيقة وصحة تلك المعلومات والأرقام ، وتؤكد ضلوع قيادات الانتقالي ووقوفها وراءها، وقد سبق ونشرنا بعضها وسيتم نشر الباقي تباعا.
  • أن جميع الجرائم المرصودة اعلاه ارتكبت من قبل مليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي، والذين هم جنود وضباط يعملون في ما يسمى بالحزام الأمني، والذي تعمد بعضهم ارتداء الزي المدني لغرض التمويه.
  • نؤكد بأن عملية رصد وتوثيق الجرائم مستمرة، وأننا سنعمل على مواصلة جمعها وترتيبها مع الأدلة والبراهين، ومن ثم سنرفع بها قضية ضد المجلس الانتقالي وقياداته الى محكمة العدل الدولية، باعتبارها جرائم حرب ضد الانسانية.

والله الموفق،،،

صادر عن شباب عدن للحريات وحقوق الانسان
عدن- الاحد: 13 اغسطس 2019م




رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.