تنحي المفوض العام “الأونروا”بيير كرينبول، لـ بسبب التحقيق معه في قضايا إدارية

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 7 نوفمبر 2019 - 1:02 صباحًا
تنحي المفوض العام  “الأونروا”بيير كرينبول، لـ بسبب التحقيق معه في قضايا إدارية

رشادالخضر

الأمم المتحدة نيويورك

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” أن مفوضها العام بيير كرينبول، قرر التنحي عن منصبه حتى اكتمال تحقيق يخضع له في قضايا تتعلق بإدارة الوكالة.

وأكدت “الأونروا” في بيان نشرته على موقعها الرسمي، اليوم الأربعاء، أن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، عيّن كريستيان ساوندرز، قائما بأعمال الوكالة خلال الفترة المعنية.

وأشار البيان إلى أن مكتب خدمات الرقابة الداخلية في الأمم المتحدة أكمل جزءا من التحقيق، وأظهرت نتائجه “بعض القضايا الإدارية التي تتعلق تحديدا بالمفوض العام”، ما دفعه إلى التنحي.

ولفت البيان إلى أن “الأونروا” على مدى الأشهر القليلة الماضية، شرعت في مراجعة داخلية لوظائفها في مجالات الحوكمة والإدارة والمساءلة، بغية ضمان أداء عملها وفق أعلى معايير المهنية والشفافية والفاعلية، مشددا على أن الوكالة بدأت باتخاذ إجراءات تصحيحية في بعض المجالات التي تتطلب تعزيزا، وستستمر في هذا السبيل خلال الأشهر القادمة.

وأعرب البيان عن التزام الوكالة باستخدام أموال المانحين بأفضل طريقة ممكنة من حيث الكفاءة والفعالية، داعيا المانحين وشركاء “الأونروا” إلى “تأمين الدفعات المالية الملحة بغية مساعدة الوكالة في سد العجز المالي الكبير، وضمان أن تستمر في تقديم خدماتها الحيوية والفريدة لأكثر من 5.5 مليون لاجئ فلسطيني”.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك في بيان صحفي إن كرينبول أبلغ الأمين العام باستقالته، مشيرًا إلى أن استقالته باتت سارية المفعول على الفور.
ووفق دوجاريك، فقد شكر الأمين العام، كرينبول على التزامه وتفانيه المستمر للأونروا وللاجئين الفلسطينيين، مكررًا تقديره للأونروا “لعملها الممتاز، وهو أمر ضروري لرفاه اللاجئين

وأشار إلى أنه جرى تعيين كريستيان سوندرز في منصب المسؤول عن الأونروا في وقت سابق اليوم.
وأضاف : “في هذا الوقت، من الأهمية بمكان أن تظل الدول الأعضاء والشركاء الآخرون ملتزمين بالأونروا والخدمات التي تقدمها”.
وتابع دوجاريك: كما أنه من الأهمية بمكان أن يدعم المجتمع الدولي العمل الحاسم الذي تؤديه الوكالة في مجالات الصحة والتعليم والمساعدة الإنسانية، والتي تشكل مصدراً للاستقرار في منطقة تعد من المناطق المضطربة

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.