بشار الجعفري : سوريا مستمرة بدعم كوبا في مواجهة الحصار الأمريكي

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 7 نوفمبر 2019 - 7:02 صباحًا
بشار الجعفري  : سوريا مستمرة بدعم كوبا في مواجهة الحصار الأمريكي

نيويورك نجلاء الخضر

أكد مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري، أن دمشق ستواصل دعم كوبا في مواجهة الحصار الذي فرضته عليها الولايات المتحدة منذ عام 1962

وجاء في بيان أدلى به الجعفري أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، أن “سوريا تؤمن بأن إدانة الحصار الذي تفرضه الولايات المتحدة على الشعب الكوبي لم تعد كافية اليوم، ولا سيما في ظل السياسة التصعيدية التي تتبعها الحكومة الأمريكية الحالية والقائمة على تشديد هذا الحصار بحيث تتجاوز آثاره الحدود الإقليمية لكوبا”.

وأكد الجعفري أن “سوريا تدعم بالمطلق مشروع قرار الجمعية العامة الخاص بالحصار الأمريكي المفروض على كوبا وتعتبره انعكاسا قانونيا وسياسيا واضحا لموقف الأمم الرافض للإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب باعتبارها تشكل عقابا جماعيا لشعوب بأكملها وتقوض نظام الأمم المتحدة وتمس بصلاحياتها وتقف عائقا في وجه تحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة للعام 2030 وتخرق حق الدول في التنمية إضافة إلى أنها تعرقل التبادلات التجارية الدولية والأعمال التام للحقوق المنصوص عليها في صكوك حقوق الإنسان”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.