مجلس الأمن يرحب باتفاق الرياض ويدعم تسوية سياسية شاملة بمشاركة جميع الأطراف

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 7 نوفمبر 2019 - 9:57 مساءً
مجلس الأمن يرحب باتفاق الرياض ويدعم تسوية سياسية شاملة  بمشاركة جميع الأطراف

رشادالخضر

الأمم المتحدة نيويورك

رحب مجلس الأمن الدولي، الخميس، بتوقيع “اتفاق الرياض” قبل يومين بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، مشيرًا إلى أن الاتفاق “يمثل خطوة إيجابية ومهمة نحو حل سياسي شامل لليمن”.


وجاء في بيان أصدره المجلس، التأكيد على الدعم الكامل لجهود المبعوث الخاص للأمين العام لليمن، مارتن غريفيث، للعمل مع الأطراف اليمنية لتمهيد الطريق لاستئناف مفاوضات شاملة، دون تأخير، حول الترتيبات الأمنية والسياسية اللازمة لإنهاء النزاع والمضي قدما نحو الانتقال السلمي.

وشدد أعضاء المجلس على “الدعم الكامل للتوصل إلى تسوية سياسية متفاوض عليها بمشاركة جميع الأطراف لحل الخلافات ومعالجة الشواغل المشروعة لجميع اليمنيين، بما يتوافق مع قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، بما في ذلك القرار 2216، ومبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلية تنفيذها، ونتائج مؤتمر الحوار الوطني الشامل”.

ويحظر القرار 2216 توريد الأسلحة للحوثيين ويؤكد دعم مجلس الأمن للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ولجهود مجلس التعاون الخليجي.

وكرر أعضاء مجلس الأمن دعوتهم الطرفين لمواصلة تنفيذ اتفاق استكهولم على نطاق أوسع، مؤكدين التزامهم القوي بوحدة اليمن وسيادته واستقلاله وسلامته الإقليمية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.