الأمم المتحدة : نتابع سير المحادثات في موسكو، وتأمل أن تصبح المحادثات خطوة نحو عقد لقاء حول ليبيا في برلين

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 14 يناير 2020 - 12:51 صباحًا
الأمم المتحدة :  نتابع سير المحادثات في موسكو،  وتأمل أن تصبح المحادثات  خطوة نحو عقد لقاء حول ليبيا في برلين

رشادالخضر

الأمم المتحدة نيويورك

قال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للمنظمة الدولية، اليوم الاثنين: “نتابع سير المحادثات في موسكو، آملين أن تصبح خطوة نحو تنظيم مؤتمر دولي حول ليبيا في برلين”.

وقال دوجاريك إنه لا يعتبر الخطوات الروسية الرامية إلى تسوية الأزمة في ليبيا منافسة لجهود الأمم المتحدة أو بديلة عنها، مع أنه أشار إلى “أهمية أن يصب كل ما يجري في موسكو ضمن إطار الجهود لعقد اللقاء في برلين”.

وانتهت في موسكو، الاثنين، محادثات حول هدنة في ليبيا بين وزراء الخارجية والدفاع لروسيا وتركيا مع كل من قائد “الجيش الوطني الليبي”، المشير خليفة حفتر، ورئيس حكومة الوفاق، فايز السراج، دون التوصل إلى توقيع أي اتفاق بين طرفي النزاع.

وأعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن السراج وقع وثيقة تحدد شروط الهدنة في ليبيا، بينما طلب حفتر وقتا إضافيا حتى صباح الغد لدراستها. ة قبل التوقيع

ومن المقرر أن تستضيف العاصمة الألمانية، يوم 19 يناير، مؤتمرا دوليا حول تسوية الأزمة الليبية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.