الرئيس الروسي والعاهل السعودي سلمان يؤكدان استعدادهما لتنسيق الجهود بصيغة “أوبك +” لاستقرار السوق النفطية

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 3 فبراير 2020 - 10:25 مساءً
الرئيس الروسي والعاهل السعودي  سلمان يؤكدان استعدادهما لتنسيق الجهود بصيغة “أوبك +” لاستقرار السوق النفطية

أعلن المكتب الإعلامي للكرملين أن الرئيس فلاديمير بوتين والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز اتفقا على تنسيق الجهود بصيغة “أوبك +” لضمان استقرار السوق النفطية.

وذكر الكرملين، أن الرئيس الروسي تلقى اليوم الاثنين اتصالا هاتفيا من الملك سلمان، وبحث الطرفان “بشكل مفصل الوضع في سوق النفط، وأكدا استعدادهما لمواصلة تنسيق الخطوات ضمن اتفاقية “أوبك+” لضمان استقرار سوق النفط العالمية”.

وجاءت المكالمة في وقت تشهد فيه أسواق النقط تقلبات كبيرة حيث واصلت أسعار النفط الهبوط أثناء التعاملات اليوم لتصل إلى أدنى مستوى منذ ديسمبر 2018، متأثرة بمخاوف تداعيات تفشي فيروس” كورونا” في الصين على الطلب العالمي على الخام.

ومن المتوقع أن تعقد اللجنة الفنية للدول الموقعة على اتفاق “أوبك+” اجتماعا طارئا يومي 4 و5 من فبراير الجاري لبحث تدابير يمكن اتخاذها لتحقيق الاستقرار في سوق النفط.

المصدر: RT

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.