الأمين العام للأمم المتحدة يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار شمال غربي سوريا

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 22 فبراير 2020 - 12:14 صباحًا
الأمين العام للأمم المتحدة يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار شمال غربي سوريا

رشادالخضر

الأمم المتحدة نيويورك

دعا الأمين العام للأمم المتحدة ،أنطونيو غوتيريش، اليوم الجمعة، لوقف إطلاق النار فورا في منطقة إدلب بسوريا، “لإنهاء الكارثة الإنسانية ولتجنب تصعيد لا يمكن السيطرة عليه”.

وقال غوتيريش “لعام تقريبا شهدنا سلسلة من الهجمات البرية للحكومة السورية بدعم بضربات جوية روسية. تكررت هذا الشهر الاشتباكات القاتلة بين القوات التركية وقوات الحكومة السورية”.

وأضاف للصحفيين في نيويورك: “هذا الكابوس الذي صنعه البشر لمعاناة الشعب السوري المطولة يجب أن يتوقف. يجب أن يتوقف الآن”.

وشهد الوضع بريف إدلب الجنوبي الشرقي، أمس الخميس، تصعيدا خطيرا عندما تمكنت قوات المعارضة السورية الموالية لأنقرة، وبدعم من الجيش التركي، من اختراق خطوط الدفاع للجيش الحكومي السوري في محور قميناس – النيرب، قبل أن يتمكن الجيش الحكومي من استعادة مواقعه إثر تنفيذ مقاتلات روسية غارات على المسلحين

وفي وقت سابق الجمعة، حذرت الأمم المتحدة من أن القتال في شمال غرب سوريا  قد “ينتهي بحمام دم”، بينما نفت موسكو تقارير عن نزوح جماعي للمدنيين نتيجة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.