أصابع الاتهام تشير إلى واشنطن كونها تعرقل تبني مشروع بيان روسي في مجلس الأمن بشأن فنزويلا

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 21 مايو 2020 - 5:00 صباحًا
أصابع الاتهام تشير إلى واشنطن كونها تعرقل تبني مشروع بيان روسي في مجلس الأمن بشأن فنزويلا

رشادالخضر – الأمم المتحدة نيويورك

عرقلت الولايات المتحدة تبني مجلس الأمن الدولي لمشروع بيان روسي كان يدعو لاحترام سيادة فنزويلا وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.

وتضمن مشروع البيان الذي قدمه نائب المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي “رفض استخدام القوة أو التهديد بها، وإدانة الإرهاب بشتى أشكاله واستخدام المرتزقة، والتأكيد على جميع قرارات مجلس الأمن ذات الشأن”.

وكان مشروع البيان يدعو إلى تسوية الأزمة في فنزويلا عبر الحوار بين الفنزويليين دون أي تدخل خارجي وبطرق سلمية وسياسية في إطار دستور البلاد ومع احترام سيادة فنزويلا ووحدة أراضيها.

ولفت بوليانسكي إلى أن المشروع لم يتضمن أي اتهامات، لكن “البعثة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة قتلته خلال 9 دقائق”، حسب قوله.

وأضاف الدبلوماسي الروسي: “هل تبقى هناك أي أسئلة بشأن مدى التزام الولايات المتحدة بموقف بناء تجاه فنزويلا؟”.

وبحث مجلس الأمن الدولي الوضع في فنزويلا في أعقاب إعلان كاراكاس عن إحباط “غزو بحري” شارك فيه عناصر شركة أمنية أمريكية، بهدف الاطاحة بالرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو.

واتهم مادورو الولايات المتحدة وكولومبيا بالوقوف وراء محاولة الانقلاب عليه، لكن الدولتين نفتا علاقتهما بتلك الأحداث.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.