مندوب الجامعة العربية لدى الأمم المتحدة: الولايات المتحدة دعمت طلب مصر عقد جلسة مجلس الأمن حول سد النهضة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 29 يونيو 2020 - 7:11 صباحًا
مندوب الجامعة العربية  لدى الأمم المتحدة: الولايات المتحدة دعمت طلب مصر عقد جلسة مجلس الأمن حول سد النهضة

رشادالخضر – الأمم المتحدة نيويورك

قال مندوب جامعة الدول العربية الدائم في
مجلس الأمن السفير “ماجد عبدالفتاح”: إن الولايات المتحدة قدمت طلباً لدعم الطلب الرسمي المصري المقدم في مجلس الأمن لعقد جلسة خاصة حول أزمة سد النهضة.
وأضاف السفير عبدالفتاح في برنامج على قناة

مصرية مساء يوم الأحد: أن جنوب إفريقيا رفض الطلب المصري المقدم في مجلس الأمن لعقد جلسة حول أزمة سد النهضة، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن موقف جنوب إفريقيا “ليس عدائيا كما يروّج البعض”.

وأشار: إلى أن دولة جنوب إفريقيا كرئيس الاتحاد الإفريقي للعام الحالي، تريد إعطاء فرصة للاتحاد ليقوم بدوره الإقليمي لحل النزاعات بتنسيق ودعم من الأمم المتحدة .
وأكد مندوب جامعة الدول العربية، على أن مصر والسودان ترحبان بموقف دولة جنوب إفريقيا ويسعدهما أن تقوم المنظمة الإقليمية بدورها الفاعل، على حد تعبيره.
في السياق ذاته، انتقد عبد الفتاح عدم تدخل الاتحاد الافريقي لحل أزمة سد النهضة خلال سنوات سابقة، قائلا إن عرض الاتحاد بالتدخل جاء متأخرا.
وتجري في أروقة مجلس الأمن الدولي خلال الأيام الأخيرة، نقاشات مكثفة وتحركات تقوم بها مصر على أكثر من صعيد لشرح موقفها الخاص بسد النهضة مع الدول أعضاء مجلس الأمن .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.