موسكو : لا نرى بديلا لتجاوز الخلافات بشأن سد النهضة إلا من خلال التفاوض لما يخدم الأمن والاستقرار الاقليمي

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 2:41 صباحًا
موسكو  : لا نرى بديلا لتجاوز الخلافات بشأن سد النهضة إلا من خلال التفاوض لما يخدم الأمن والاستقرار الاقليمي

رشادالخضر- الأمم المتحدة نيويورك

أعربت روسيا عن أملها في أن تتمكن مصر وإثيوبيا والسودان من تسوية الخلافات بشأن سد النهضة بما يخدم الاستقرار الإقليمي، مشيرة إلى عدم وجود بديل لحل تفاوضي للقضية.

وقال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، اليوم الاثنين: “نأمل بأن تتمكن أديس أبابا والقاهرة والخرطوم من التوصل إلى اتفاق بشأن بناء سد النهضة بما يخدم الاستقرار الإقليمي”، مضيفا: “نحن لا نرى بديلا لتجاوز الخلافات إلا عن طريق التفاوض مع احترام مصالح جميع الأطراف”.

وأكد نيبينزيا الدعم الروسي لعملية التفاوض بين الدول الثلاث، مشيرا إلى أن تحديد قواعد استخدام الموارد المائية لنهر النيل “يجب أن يتم على أساس التكافؤ آخذا بعين الاعتبار مهام التنمية الاجتماعية الاقتصادية وعلى أساس احترام القانون الدولي”.

وأشاد نيبينزيا بانضمام دول من الاتحاد الافريقي إلى تسوية الخلافات بين إثيوبيا ومصر والسودان، مشيرا إلى أن ذلك “يظهر التمسك بمبدأ “الحلول الإفريقية للقضايا الإفريقية”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.