الأمم المتحدة تنتظر موافقة الحوثيين لمساعدة ناقلة نفط متهالكة تنذر بكارثة قبالة ساحل اليمن

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 29 يوليو 2020 - 1:41 صباحًا
الأمم المتحدة تنتظر موافقة الحوثيين لمساعدة ناقلة نفط  متهالكة تنذر بكارثة قبالة ساحل  اليمن

رشادالخضر – الأمم المتحدة نيويورك

قالت الأمم المتحدة، الثلاثاء، إنها لا تزال بانتظار موافقة جماعة الحوثي على إرسال فريق تقييم إلى ناقلة نفط متهالكة تنذر بتسرب 1.1 مليون برميل من النفط الخام قبالة ساحل اليمن.

كان مارك لوكوك منسق الإغاثة بالأمم المتحدة قد أخبر مجلس الأمن الدولي قبل أسبوعين أن المسؤولين الحوثيين وافقوا على السماح لفريق من الأمم المتحدة بإجراء تقييم فني وأي اصلاحات أولية ممكنة للناقلة صافر.

وقال مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن جريفيث للمجلس المكون من 15 عضوا، الثلاثاء “لا نزال بانتظار الموافقات اللازمة لإرسال هذا الفريق”.

والناقلة صافر متوقفة قبالة مرفأ رأس عيسى النفطي المطل على البحر الأحمر منذ أكثر من خمس سنوات. وفي وقت سابق من هذا الشهر ناشد مجلس الأمن الدولي الحوثيين تسهيل وصول الأمم المتحدة غير المشروط إلى الناقلة في أسرع وقت ممكن.

والناقلة “صافر” متوقفة قبالة مرفأ رأس عيسى النفطي المطل على البحر الأحمر منذ أكثر من 5 سنوات.

وحذرت الأمم المتحدة من أن “صافر” قد تسرب ما يصل إلى أربعة أمثال النفط الذي تسرب من الناقلة “إكسون فالديز” عام 1989 قبالة ألاسكا.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.