الولايات المتحدة تطرح مشروع قرار أممي لتمديد حظر السلاح على إيران

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 13 أغسطس 2020 - 10:47 صباحًا
الولايات المتحدة تطرح مشروع قرار أممي لتمديد حظر السلاح على إيران

رشادالخضر- الأمم المتحدة نيويورك

يستعد مجلس الأمن الدولي للتصويت هذا الأسبوع على اقتراح أميركي بتمديد حظر السلاح على إيران، في خطوة يتوقع أن يكون مصيرها الفشل بسبب الموقف الروسي والصيني الرافض لها، كما أنها ستعرض الاتفاق النووي بين طهران والدول الكبرى للخطر بشكل أكبر.

وقالت السفيرة كيلي كرافت الممثل الدائم للولايات المتحدة الأمريكية لدى مجلس الامن حول ذالك في بيان تقديم قرار أمريكي بتمديد حظر الأسلحة الإيرانية

اليوم مشروع قرار لمجلس الأمن لتمديد الحظر الحالي على مبيعات الأسلحة التقليدية من وإلى إيران. يأتي القرار الذي قدمته الولايات المتحدة بعد شهور من الدبلوماسية الأمريكية النشطة. إنه إجراء واضح ومباشر تطلبه دول الشرق الأوسط التي عانت أكثر من غيرها نتيجة الدعم الفعال للنظام الإيراني للإرهاب والفوضى في جميع أنحاء المنطقة وخارجها.

أفعال إيران تغذي الصراع والفوضى والمعاناة الإنسانية على نطاق واسع. فهي تواصل تعريض حياة وسبل عيش الملايين من الرجال والنساء والأطفال الأبرياء للخطر من خلال الدعم الفعال للجماعات التي تعمل بالوكالة والمنظمات الإرهابية في بلدان مثل سوريا واليمن ولبنان والعراق.

لا يمكن تصور أن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة سيتغاضى عن هذا السلوك – الذي تحقق من قبل الأمين العام في تقريره الأخير عن قرار مجلس الأمن رقم 2231 – ويفتح وصول إيران إلى الطائرات المقاتلة والمروحيات الهجومية والسفن الحربية والدبابات وأنظمة الصواريخ وغيرها من الأسلحة المتقدمة.

وتدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التنبيه إلى الآثار الواقعية المترتبة على السماح بإلغاء حظر الأسلحة هذا. الهدف الأساسي لمجلس الأمن هو تعزيز السلم والأمن العالميين. وسيؤدي عدم تمديد حظر الأسلحة إلى استهزاء بتلك المسؤولية المقدسة التي أُنشئت على أساسها الأمم المتحدة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.