في أول تعليق على استقالة الحكومة اللبنانية.. روسيا ترفض تسييس المساعدات وأي تدخل في شؤون لبنان

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 13 أغسطس 2020 - 7:54 مساءً
في أول تعليق على استقالة الحكومة اللبنانية.. روسيا ترفض تسييس المساعدات وأي تدخل في شؤون لبنان


متابعات – عين اليمن الحر

أكدت روسيا دعمها لوحدة وسيادة لبنان، ومعارضتها لأي تدخل بشؤونه الداخلية وتسييس المساعدات المقدمة له، تعقيبا على استقالة الحكومة اللبنانية ومحاولات دول فرض تصورها للحكومة الجديدة.

وأكدت الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن موسكو تدعم تقليديا سيادة الدولة اللبنانية واستقلالها وسلامة ووحدة أراضيها.

وأضافت اليوم الخميس في أول تعقيب على استقالة الحكومة اللبنانية: “تنظر روسيا إلى الأحداث السياسية الجارية في لبنان على أنها شأن داخلي خاص، وتدعو إلى توافق وطني دون تدخل خارجي”.

وقالت “نعتبر الوضع السياسي الراهن والأحداث السياسية شأنا داخليا بحتا للبنان. وتقليديا، نحن ندعم سيادته واستقلاله ووحدته وسلامة أراضيه”.

وأشارت زاخاروفا إلى أن موسكو تدعو إلى حل جميع القضايا المستعصية على الأجندة السياسية الداخلية اللبنانية في المجال القانوني، من خلال الحوار والوصول إلى توافق وطني واسع دون تدخل خارجي.

وتخشى روسيا من محاولات بعض القوى تسييس تقديم المساعدات الإنسانية إلى لبنان.

المصدر : “تاس”

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.