ترامب : نتابع أحداث العنف بين أرمينيا وأذربيجان باهتمام كبير وسنسعى إلى وقفها

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 6:08 صباحًا
ترامب  : نتابع أحداث العنف بين أرمينيا وأذربيجان باهتمام كبير وسنسعى إلى وقفها


متابعات – عين اليمن الحر

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن بلاده تتابع أحداث العنف الدائر في منطقة القوقاز بين أرمينيا وأذربيجان بـ”اهتمام كبير”.

وقال ترامب: “سنسعى إلى وقف القتال بين الطرفين. لدينا الكثير من العلاقات الجيدة في هذا المجال… سنرى ما إذا كان بإمكاننا إيقاف ذلك”.

وتشهد المنطقة الواقعة في جنوب القوقاز تصعيدا عسكريا كبيرا على إثر تبادل يريفان وباكو انتهاك اتفاقيات وقف إطلاق النار، وتبادل القصف الذي أدى إلى وقوع خسائر بالأرواح.

وأعلنت باكو الأحد، عن قيام القوات الأرمنية بقصف مواقع الجيش الأذري، فيما اتهمت يريفان باكو بشن هجوم باتجاه قره باغ، وقصف بلدات فيه، بما فيها مدينة ستيباناكيرت عاصمة “جمهورية قره باغ” غير المعترف بها.

وأحيا تجدد القتال بين الطرفين المخاوف بشأن الاستقرار في المنطقة، التي تعتبر ممرا لخطوط الأنابيب التي تنقل النفط والغاز إلى الأسواق العالمية.

المصدر: “رويترز”

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.